منصة إلكترونية تقدم الشروح والبرامج والدورات لكل ما يتعلق بالتراث الإسلامى بكل فروعه العلمية والروحية والأخلاقية والفنية والتي قام بها كبار علماء الأزهر الشريف وغيرهم؛ ليستفيد منها كل مهتم بالتراث الإسلامى في كل مكان .

منصة حفظ التراث الاسلامى  هى منصة إلكترونية تقدم الشروح والبرامج والدورات لكل ما يتعلق بالتراث الإسلامى بكل فروعه العلمية والروحية والاخلاقية والفنية والتي قام بها كبار علماء الأزهر الشريف وغيرهم؛ ليستفيد منها كل مهتم بالتراث الإسلامى في كل مكان .


تقدم المنصة برنامج علمى عملى يهدف للارتقاء بطالب العلم الشرعي وفق المنهج الأزهري من الابتداء إلى الانتهاء ، والذي يقدمه مجموعة من العلماء المتقنين في كل علم من العلوم .


تساعد هذه المنصة  فى القضاء على طبقة مدعى العلم الشرعى والذين يسيئون إلى الإسلام والمسلمين بالمعرفة المشوهة والفهم السقيم والفكر المغلوط المنغلق ، ويتسببون في الكثير من الإضلال والتطرف وأحياناً الحركات الإرهابية التى تستخدم النصوص الشرعية استخداماً خاطئاً فى خدمة أغراضها ، مما يضر بالمجتمعات والدول والمؤسسات الإسلامية والعربية والعلمية. .


وصف هذه المنصة هو تصوير وتسجيل وجمع برنامج علمى عملي وفق المنهج الأزهري، حيث يتم في كل علم من العلوم وضع مجموعة من الكتب للمستويات الثلاثة المبتدئ والمتوسط والمنتهى ، بشرح الشيخ المتقن لكل علم من هذه العلوم , بحيث إذا حدث شئ يحول بين تواصل المسلم والشيخ المتقن للعلم سواء كان المانع مباشر بأن كان المسلم فى مكان و الشيخ المتقن للعلم فى مكان آخر لايستطيع الوصول إليه أو لا قدر الله ضياع العلم بوفاة الشيخ  فإن هذا هذا المشروع إلى عدم  ضياع التراث الاسلامى ، 


و يمكن الاستفادة بهذا المشروع ، على النحو التالى :

حفظ التراث الاسلامى بكل علومه بشرح كبار العلماء المتخصصين .

يمكن لطالب العلم إذا سار على هذا المنهج أن يصل إلى الغاية التي يريدها ؛ فيكون عالماً شرعياً حقيقياً .

رفع الدروس على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) تمكيناً لكل مسلم (وغير المسلم أيضاً) في أي مكان فى العالم من معرفة ما يحتاج إليه من مختلف العلوم الاسلامية والعربية بشرح كبار العلماء المتخصصين المتقنين الثقات .





أضف تعليقك